الأحد، 30 يناير 2011

حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على وسط وشرق ووسط القطاع الغربي وجنوبه من الجزيرة العربية والعراق خلال 72 ساعة القادمة ، ومنخفض جوي يقترب من الشام

الوضع العام :
تندفع الى اليونان كتلة هوائية قطبية بحيث يتشكل منخفض جوي على الاراضي التركية ، بحيث تساهم في اندفاع كتلة هوائية دافئة ورطبة نحو الجزيرة العربية ، مما تساهم في تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 72 ساعة ، وتتساقط الامطار فوق شمال غرب سوريا ولبنان وشمال فلسطين
المحتلة مع انتشارها احيانا بشكل ضعيف ناحية شمال الاردن  مساء الثلاثاء ويوم الاربعاء .


التوقعات الجوية التفصيلية :


ما تبقى من الليلة :
تزداد حدة عدم الاستقرار في الطقس فوق وسط القطاع الغربي وشمال السعودية وجنوب غرب العراق وغربه  ، بحيث تتساقط الامطار المتفرقة التي قد تترافق مع الرعد ، يحذر من شدة الهطولات في مناطق محدودة .


يوم الثلاثاء :
تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي ، فوق وسط الجزيرة العربية ووسط القطاع الغربي حتى شمال الجزيرة العربية لتمتد مع ساعات العصر الى معظم اجزاء العراق .
 وفي ساعات المساء والليل تقترب جبهة هوائية باردة من شمال غرب بلاد الشام بحيث تتساقط الامطار الغزيرة المترافقة مع العواصف الرعدية فوق سواحل سوريا ولبنان ، بحيث يتمركز المنخفض الجوي وسط وجنوب تركيا .

و تشتد حالة عدم الاستقرار الجوي في ساعات المساء والليل فوق الجزيرة العربية لتصبح حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي ، وتتمركز من وسط القطاع الغربي حتى وسط الجزيرة العربية الى شمال شرقها والقطاع الشرقي ودولة الكويت وشرق العراق وجنوب شرقه ، الامطار تكون رعدية احيانا وتكون شديدة في بعض المناطق ، ويحذر من تشكل السيول في بعض المناطق .

يوم الاربعاء :
حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي تترافق مع منخفض جوي سطحي شمال الجزيرة العربية بحيث تندفع جبهة باردة سطحية وضحلة نحو شمال شرق السعودية ووسطها والقطاع الشرقي ، تكون الامطار غزيرة من وسط القطاع الغربي مرورا بالمناطق الوسطى حتى دولة الكويت وشرق العراق ، وتنتشر احيانا الى قطر والبحرين بشكل زخات متفرقة
واثناء ساعات المساء والليل تخف وتيرة عدم الاستقرار الجوي وتنحصر فقط وسط القطاع الشرقي ووسط الجزيرة العربية بشكل محدود.


وتستمر الامطار فوق شمال شمال غرب سوريا ولبنان وشمال فلسطين المحتلة بحيث تزداد شدتها ، وتترافق مع العواصف الرعدية تنتشر احيانا الى شمال الاردن على شكل زخات متفرقة من المطر .


يوم الخميس :
يتحرك المنخفض الجوي نحو الشمال الشرقي ،بحيث تستمر الامطار اثناء بداية النهار فوق شمال غرب سوريا ولبنان وشمال فلسطين المحتلة وتصل احيانا الى شمال الاردن ، وتضعف الفرصة ابتداء من شمال فلسطين وشمال الاردن حتى شمال غرب سوريا اثناء ساعات المساء والليل ، بحيث تبقى الهطولات خفيفة فوق شمال غرب سوريا وسواحل لبنان .
و تستمر بقايا حالة من العدم الاستقرار الجوي فوق وسط الجزيرة العربية وشرقها بشكل محدود ، وضعيف بحيث تتساقط الامطار بين الحين والاخر .

 توضيح ليوم الاربعاء...


والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.